كهف الاسرار اسرار الحكماء وعلوم القدماء للعلوم الروحانية والفلكية
اهلا بجميع الزوار الكرام في منتدانا كهف الاسرار للعلوم الروحانيه وعلوم الطاقه

للتواصل وطلب الخدمات من خلال ارسال رساله خاصه من خلال المنتدي
كهف الاسرار اسرار الحكماء وعلوم القدماء للعلوم الروحانية والفلكية
اهلا بجميع الزوار الكرام في منتدانا كهف الاسرار للعلوم الروحانيه وعلوم الطاقه

للتواصل وطلب الخدمات من خلال ارسال رساله خاصه من خلال المنتدي
كهف الاسرار اسرار الحكماء وعلوم القدماء للعلوم الروحانية والفلكية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

كهف الاسرار اسرار الحكماء وعلوم القدماء للعلوم الروحانية والفلكية

أهلا و سهلا بك يا{زائر}..تسعدنا زيارتك دائما .. مرحبا بك في منتداك..

 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  
نرحب بكل الاعضاء معنا فى هذا المنتدى ونتمنى ان تستفدوا مما نقدمة من علوم ومعلومات روحانية
الخدمات التى نقدمها لكم : علاج اصعب الاسحار والاعمال السفلية .. وفك الاعمال .. وعلاج الحسد..وعلاج العين...وعلاج العقم الناتح بسبب مرض روحانى .وعلاج النظرة والمس ..وعلاج وقف الحال .وعلاج التفريق بين الزوجين ..وعلاج النزيف وايقافة فى الحال ان شاء الله ..مجربات فى قضاء الحوائج ..مجربات فى الدخول على الحكام واصحاب المناصب.. استخدام الايات والسور ..اسرار الايات والدعوات .وزواج البائر ... ومعرفة ما بالانسان من امراض روحية ..كافة العلاجات والكشوفات الروحانية عن بعد ..وكل ذلك بفضل الله تعالى للتواصل من خلال الرسائل الخاصه للمنتدي

 

 باراسيكولوجى - عالم الرعب والغرائب - السحر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اميرة
كهفى ذهبى
كهفى ذهبى



انثى
عدد المساهمات : 878
تاريخ التسجيل : 22/05/2010

باراسيكولوجى - عالم الرعب والغرائب - السحر Empty
مُساهمةموضوع: باراسيكولوجى - عالم الرعب والغرائب - السحر   باراسيكولوجى - عالم الرعب والغرائب - السحر Emptyالثلاثاء مايو 25, 2010 3:50 pm



اليوم أحببت أن أعرض عليكم بعض المواضيع الشيقة والمثيره والتى لا تخضع لقواعد ثابته مثل علم ما وراء الطبيعة العلم الذى أثير فيه الكثير من الجدل والنقاش والذى لفت الأنظار فى الفترة الأخيرة وحظى بإهتمام كبير وواسع 0000

وسوف نتكلم عن السحر وماهية السحر؟ وأنواعه ؟ والمواضيع الفرعية التابعه له 00 وعن رأى الدين والسنه النبوية المطهرة في هذا
العلم 000

وأيضا سنتحدث عن بعض الغرائب والأساطير وإللى إن شاء الله تعالى هتكون مدعمة بالصور والتى لربما تقترب من أن تكون حقيقة مسلم بها فى دنيا الواقع وعالمنا المادى الملموس000

ثانيا : إلى كل من يملك المقدرة على المشاركة الفعالة أو إضافة مداخلات أو يمتلك معلومات تزيد من قيمة وفائدة الموضوع فليتفضل بوضعها فالموضوع ملك لكل قارئ
ولكن مع مراعاة التنسيق لتسيهل إيصال الفكرة وإظهار الموضوع بأفضل شكل
ولنتذكر أن الغايه والهدف من الموضوع هو تعميم الفائدة كما ذكرت

تعاولوا بقى مع بعض نبدأ بمقدمة خفيفة وتمهيدية عن حاجه أسمها القدرات وإللى أنا بعتبرها أم العلوم وده من وجهة نظرى الشخصيه وبيندرج تحت مصطلح القدرات ده علم أسمه الباراسيكولوجى وإللى هنتكلم عنه
بالتفصيل الممل لاحقا
أسيبكوا بقى دلوقتى مع الكلام الكبير إللى جاى ده 00
قدرات خفية


مازال الإنسان كائن غامض .. وما نعرفه عن أنفسنا كبشر لا يتعدى أن
يكون قشوراً ظاهرية دون الجوهر .. وكلما ساق لنا العلم كشفاً وراء كش
عن أنفسنا وأصابتنا الدهشة والتعجب من تلك الإمكانيات والقدرات البشرية
التي أودعها الله فينا.. وكلما ازدادت دهشتنا وتعجبنا لظواهر وقدرات أخرى نراها في أنفسنا دون أن نجد لها تفسيراً أو كشفاً.

وتمر العصور والأزمان المتعاقبة ويحاول الإنسان أن يكشف غور نفسه وأن يدرك جوهره، لكن دون جدوى.. فالإنسان مخلوق مركب من روح وجسد، متعدد القدرات والإمكانيات، خلقه الله في كون متميز بالكائنات التي يتمتع كل منها بقدرات خاصة تمكنه من السعي والعبادة، فمنها ما يتمتع بجناحين يحلق بهما في أجواء السماء، ومنها من له القدرة على التنفس تحت الماء ومن يشعر بالخطر عند اقترابه ومن يملك القدرة على الاتصال بأفراد عشيرته مهما كان البعد بينهم. والعديد والعديد من القدرات المختلفة والمتنوعة التي يتمتع بها الكائنات.
هذا وقد جعل الإنسان سبباً على هذه الكائنات وسخرها له هذا الإنسان المتمتع بالعقل واليدين سيداً على هذه الكائنات ولاشك أن الزعامة والسيادة لابد لها من سند ودليل فما كان لعاجز أن يحكم سليماً ولا ضعيفاً أن يحكم قوياً.

ولكن هذا الإنسان أولاه الله ? سبحانه وتعالى ? السيادة لما أودعه فيه من قدرات ومواهب تفوق في حجمها وإمكانياتها ما لدى الكائنات الأخرى جميعاً.

وبطبيعة الحال لا نقصد القدرات الجسمية والعضلية الظاهرة فهذا أمر تجاوزه الإنسان بعقله من أمد بعيد فقد تخطى سرعة الكائنات باختراعه المعدات كالسيارة والقطار وحلق في الجو كالطير باختراعه الطائرات وغاص في أعماق البحار كالأسماك بالغواصات وكل ذلك نتاج العقل البشري.

إنما نقصد القدرات الخفية والتي تبدو لنا من الوهلة الأولى عند ظهورها كأشياء خارقة في الطبيعة البشرية وإن كانت في حقيقة الأمر قدرات يتمتع بها العديد من الكائنات الأدنى من حولنا في هذا الكون العامر.

وهذه القدرات نعني منها الظواهر التي تناقلها الناس عن آحاد الناس ولا يقدر عليها غيرهم كظاهرة التخاطر وتوارد الأفكار والانتقال الروحي والتنويم المغناطيسي وقدرات غريبة أخرى نسبت إلى الصالحين كالطير في السماء بدون آلة أو المشي على الماء وقدرات البعض في التأثير على المعادن بثنيها دون الاقتراب منها أو تحريك الأشياء المادية دون لمسها وأشياء أخرى عديدة.

وليس أسهل على الإنسان عندما يقف عند هذه الأمور عاجزاً عن التفسير أو الفهم أن يفكر كل هذا جملة واحدة ويرمي أصحابها بالدجل والتحايل وما أصعب أن يقوم الإنسان بدراستها والكشف عن مصدرها والوصول إلى التبرير العلمي والمنطقي لوجودها.

ونحن هنا بصدد هذا الاتجاه الصعب ? اتجاه البحث والدراسة في هذه الظواهر ومعرفة أسبابها ومدى صحتها من خطئها وإمكانية إخضاعها للتجارب العلمية أو إسنادها إلى منطق عقلي يفسر لنا إمكانية حدوثها.

ولقد منَّ الله علينا بأن أمدنا في كتابه العزيز بالعديد من البيانات والمعلومات التي توضح لنا بعض الظواهر التي يعجز العقل عن الوصول إليها وحده، وكذلك فتح لنا العلم باباً لمعرفة بعض الظواهر الأخرى ومازال أمامنا الكثير لمعرفة البعض الآخر، ولكن أملنا أن نصل إلى كل ما نريد من معرفة مادمنا نسعى ونتعلم ونبحث.

وفي البداية .. يجب أن نعلم أن القدرات البشرية الخارقة للطبيعة لها أكثر من مصدر، فمنها ما يرجع إلى موهبة خاصة في الإنسان نفسه وتنبع من ذاته ومنها ما يرجع إلى استخدام علم من العلوم غير المتداولة عند العديد من الناس، وبعضها يرجع مصدرها إلى الاكتساب عن طريق بذل الجهد والعمل. كما أن بعضها ينسب إلى الروح البشرية وأخرى تنسب إلى القدرات العقلية والبعض الآخر يرجع إلى الاستعانة بمخلوقات غيبية لا يمكن الاتصال بها إلا عن طرق ووسائل خاصة غير متداولة عند الكثير.

ونحاول أن نعرض لهذه القدرات دونما مبالغة أو حط من شأنها، مستعينين بالله عز وجل في محاولة الكشف عنها وإيجاد المبرر السليم لها مع ربطها بالعلوم الدنيوية التي كشف عنها العلم الحديث.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اميرة
كهفى ذهبى
كهفى ذهبى



انثى
عدد المساهمات : 878
تاريخ التسجيل : 22/05/2010

باراسيكولوجى - عالم الرعب والغرائب - السحر Empty
مُساهمةموضوع: رد: باراسيكولوجى - عالم الرعب والغرائب - السحر   باراسيكولوجى - عالم الرعب والغرائب - السحر Emptyالثلاثاء مايو 25, 2010 3:51 pm





فى الحلقة إللى فاتت قولنا نبذة مختصرة عن القدرات أو ممكن نقول تعريف القدرات أو عبارة عن أيه
والحمد لله فهمنا يعنى إيه قدرات 0000

النهاردة بقى هنعرف أنواع القدرات وبتنقسم لأيه ? وأتمنى من ربنا إنى أكون وفقت فى طرح وتبسيط الفكرة

يلا بينا نبدأ وركزوا معايا فى الكلام الجامد ده 000




الـقـدرات



أولاً : القدرات الذاتية

والقدرات الذاتية نعني بها القدرات التي تصدر عن نفس الإنسان وروحه، وهذه القدرات ترجع إلى قدرات الروح والتي يولد بها الإنسان، ونعني منها ظاهرة الانتقال الروحي والوحي الحلمي والحسد والعين والتحكم البالغ في أعضاء الجسد الخارجي والداخلي كذلك العلاج الروحي0

ثانياً : القدرات العقلية

ونعني بها ظاهرة التخاطر وتوارد الأفكار ? والتأثير على الأشياء المادية دون لمسها0

ثالثاً : القدرات المعتمدة على علوم مندثرة

وهىإلاستعانة بمخلوقات أخرى
كالسحر والاتصال بالجن وقراءة الفنجان والكف والتنجيم0

رابعاً : قدرات تعتمد على الاكتساب

وهي جامعة لمختلف القدرات والإمكانيات السابقة جميعها.
وهذا التقسيم السابق لا يمنع تداخل أكثر من مصدر في الظاهرة الواحدة، إنما هو يغلب بعض هذه المصادر على الأخرى..
ونعرض لهذه القدرات كل منها على حدة عارضين ما ورد فيها على لسان العلماء من السلف والخلف ثم نقوم بتوضيح رأينا الخاص في كل ظاهرة.
وفي بداية الأمر نلقي الضوء على بعض العلوم المندثرة والتي يحرص على دراسة ما بقى منها قلة قليلة للاستعانة بها في الحصول على قدرات خاصة تميزهم عن غيرهم من الناس.
وسبب بدءنا بهذه العلوم يرجع لما يحيط بها من غموض مما جعلها تتأرجح بين الحقيقة والخيال والتشكك في كونها علماً أو خرافة. ومن أهم هذه العلوم وأكثرها انتشاراً في أذهان الناس علم (السحر). ونتناول بالتفصيل الآراء والأفكار المتعلقة بهذا الموضوع من مصادرها المختلفة قبل ايضاح رأي الدين في هذا العلم




ويا رب أكون قدرت أوصل الفكرة









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اميرة
كهفى ذهبى
كهفى ذهبى



انثى
عدد المساهمات : 878
تاريخ التسجيل : 22/05/2010

باراسيكولوجى - عالم الرعب والغرائب - السحر Empty
مُساهمةموضوع: رد: باراسيكولوجى - عالم الرعب والغرائب - السحر   باراسيكولوجى - عالم الرعب والغرائب - السحر Emptyالثلاثاء مايو 25, 2010 3:53 pm




السلام على من أتبع الهدى وخشى الرحمن

وزيى ما أتفقنا قبل كده إننا هنتناقش مع بعض بصوت عالى شوية بس مش عالى أوى يعنى 00 فى المواضيع محل الجدل والإثارة وإللى بيرأس الموضوعات دى علم بدأ الإهتمام بيه فى بدايات القرن السابق وبدأ فى الإنتشار والظهور وهوا علم أسمه علم ماوراءالطبيعة أو لو أنت مثقف شوية ممكن تقول باراسيكولوجى والكلمة دى أصلها لاتينى وبتتكون من مقطعين بارا - سيكولوجى 00000وتعنى بالعربية ماوراء الطبيعة
لحد كده تمام
علم ما وراء الطبيعة



العلم اثبت ان كل شئ في هذا العالم يتكون من ذرات ، جزيئات ، الكترونات و بروتونات سابحة ومهتزة... اي ان القانون العام هو اهتزاز الذرة بما فيها وكذلك نعرف جميعا ان كل اهتزاز يهتز ضمن رتبة معينة وضمن موجة معينة (وهذا يقودنا الى ان الكون برمته عبارة عن موجات تختلف فقط في طول موجتها )

وكلما زاد اهتزاز الشئ كلما زاد رقة و اكتسب شفافية (كالغازات مثلا) وحواسنا البشرية لا تستطيع ان تستوعب الا مدى معين من الرتب فمثلا حاسة السمع مقيدة بين عتبة السمع وعتبة الالم (من 20 الى 20000 ذبذبة في الثانية) اي ان الاذن البشرية لا تدرك الا احد عشر سلما ونصف من اصل بلايين السلالم الصوتية واي شي ذو رتبة اقل او اعلى فاننا لا ندركه .... وهذا يدل على ان الانسان لا يستوعب الا الاحداث الظاهره فقط!!...

وما هو جدير بالذكر ان هذه النظرية سمحت للعلماء ان يفترضوا وجود اكوان متداخلة مع بعضها اي يخترق بعضها الاخر دون ان يشعر احدها بوجود الاخر نظرا لتغاير رتبته في التردد...

ايضا الرؤية عند الانسان فهي محددة بمدي معين من الطول الموجي للضوء
اكبر منه او اقل منه لا يري بالعين المجردة
كالأشعة فوق البنفسجية او الاشعة تحت الحمراء مع انها موجودة و تقاس و تحدد بواسطة اجهزة

هذا ما سمح لعلم ما وراء الطبيعة ان يخرج للافق ..او علم الباراسيكولوجي .. و يعني بعلم ماوراء النفس .. او ماوراء الفيزياء .. مع انه متعلق بشدة بعلم الفيزياء..

اشتهرت زرقاء اليمامة في الجاهلية بحدة بصرها , وقيل انها كانت تستطيع الرؤية بوضوح على بعد مسيرة ثلاثة أيام .

وقيل انها رأت مرة علائم غزو متجهة نحو قبيلتها .. فلما حذرتهم سخروا منها ولم يصدقوها - فلم يكونوا على علم او يقين بمقدرتها - ثم وقعت الواقعة وجاءهم الغزو الذي حذرت منه زرقاء اليمامة ...

هذه الحكاية عندما يسمعها او يقرأها انسان القرن العشرين فإنه يبتسم اذا شعر بمبالغتها او يهملها اذا اعتبرها اسطورة خرافية .. لكنها في نظر علم نفس الخوارق تعتبر واقعة محتملة الحدوث لامجال للمبالغة او الخرافة فيها .. والتاريخ حافل بمثل هذه الخوارق التي لم تخضع للمنهج العلمي الا مؤخرا ..

ان ما أثبته علم نفس الخوارق من الحقائق التالية يمكن ان يفتح للانسان ابوابا اخرى من المعرفة :

- فقد ثبت ان بإمكان العقل ان يتصل بعقل آخر دون واسطة مادية

- وان بامكان العقل الاتصال بموجودات او مخلوقات أخرى يشعر بها دون واسطة

- وان بامكان العقل تخطي المسافات الشاسعة

- وان بامكانه التأثير في حركة الجماد والحيوان ..

عندما يتصل عليك أحد أصدقائك او زملائك .. وترد عليه بالهاتف مثلاً.. تقول له : كنت اريد الاتصال عليك انا ايضا ..!

لكنك قد تعتبرها صدفه..!

تشعر احيانا ببعض الوخزات وتقول انا اشعر بشعور سئ حيال شخص معين ..! وبعدها قد يكون هذا الشخص يعاني من وعكة صحية المت به.. وتعتبرها انت صدفه ..!

لكن .. عندما نفكر ملياً بهذا نجد بانها تتكرر علينا مرارا وتكرارا ولا زلنا نعتبرها صدف..رغم انه لا وجود للصدف بهذه الحياه فكل شئ مقدر ..!

هذه بعضٌ من الأمثلة (الباراسيكولوجية) .. وهو علم قائم بحد ذاته (و ما أوتيتم من العلم إلا قليلا ) .. ويدعى بالباراسيكولوجي ..Parapsychology وهذا الاسم على قسمين الأول:

para : ويعني بللغة العربية ما وراء أو ما خلف psychology : أي علم النفس ..
واذا جمعنا القسمين تكون : ما وراء علم النفس .
وقد أُقر هذا العلم في القرن التاسع عشر في العديد من البلدان واقيمت له الكليات والمعاهد .. سواء في الولايات المتحدة .. أو في روسيا في حقبة الأتحاد السوفيتي ..

للباراسيكولجي عدة فروع .. منها

Telepathie:التلباثي .. وهو كلمة مزجية من تعبير يوانني وتعني في الأصل الشعور عن بعد .. ويتعارف على هذا المصطلح بالعربية بـ " التخاطر "
وينقسم أيضاً إلى عدة فروع ..

Telekinsis: التيليكينيزيا .. أي التحريك عن بعد بقوة العقل .. أو ما يعرف بـ " العقل فوق المادة ".

Clair-audiance: الجلاء السمعي

Clairvoyance:الجلاء البصري ( ما تسمى بالمكاشفة عند علماء المسلمين )

Astral projection: الطرح الروحي أو الخروج من الجسد الذي يحصل بواسطة الجسد الأثيري Corps Astral

Spiritism:الأتصال بكائنات غير منظورة.

Extrasensory per ception:الأدراك عن غير طريق الحواس .

وهناك الكثير مما يدرسه هذا العلم ..

كانت هذه مجرد بداية بسيطة للتعرف على هذا العلم الغير غريب على علماء المسلمين ومنهم العالم ابن القيم الجوزية -رحمه الله- ويتضح اطلاعه على هذا العلم في كتابه ( الروح ) وايضا كانت هذه من كرامات صحابة الرسول -رضي الله عنهم- و أولياء الله الصالحين .. والذي لا يزال علماء الغرب يتعمقون في مسائله .. ولا يزال الموضوع متشعبا ..


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اميرة
كهفى ذهبى
كهفى ذهبى



انثى
عدد المساهمات : 878
تاريخ التسجيل : 22/05/2010

باراسيكولوجى - عالم الرعب والغرائب - السحر Empty
مُساهمةموضوع: رد: باراسيكولوجى - عالم الرعب والغرائب - السحر   باراسيكولوجى - عالم الرعب والغرائب - السحر Emptyالثلاثاء مايو 25, 2010 3:54 pm




إتكلمنا يا جماعة فى الحلقات إللى فاتت عن القدرات بأنواعها وذكرنا نبذة مختصرة جدااا عن علم ماوراءالطبيعة والتى تكاد أن تكون نقطة فى بحر هذا العلم الواسع

أو بمعنى أدق تعريف هذا العلم ليس بأكثر0


تعالوا بقى نتكلم على ما يحتويه هذا العلم بالتفصيل وأحدث ما توصل إليه العلماء فى جوانب هذا العلم المثير

وهبدأ معاكم النهاردة بحاجة يمكن فى كتير سمع عنها أو شافوا ناس بتقوم بعملها

أمثال الساحر الشهير هارى هودينى و ديفيد كوبرفيلد وإنتهاءا بتلامذتهم أمثال

كريس أنجل وديفيدبلاين وسايرل0

و

0

هى

0

تحريك الأشياء عن بعد0


وعند الإنتهاء من الحديث عن هذا الركن0 هذكر بعد التمارين إللى بتساعد على تنمية القدرة دى داخل جسم الإنسان 0





تحريك الأشياء



نرى في حياتنا اليومية بعض الظواهر الغريبة لدى البشر لا نجد لها تفسيراً ؟ ونعدها من الخوارق البشرية وقد يرجعها البعض إلى السحر أو العلم أو إلى المجهول.


ومن هذه الظواهر قدرة بعض البشر على تحريك الأشياء المادية دون لمسها ودون إستعمال آلة من الآلات، وقد لاقت هذه الظاهرة حظها من دراسة العلماء والمتخصصين في مجالات عدة كعلماء النفس أو ما وراء المادة وغيرهم من المهتمين بمثل هذه الظواهر.


وفي الحقيقة أنه أمر مهم أن نبحث في كل ما لا نعرفه في محاولة لتحليل الظاهرة مهما كانت نادرة الحدوث في المواقف حتى نقف على أسبابها أو لمحاولة الانتفاع من قدرات صاحبها أو لإفادة العلم بالنتائج التي نتوصل إليها.


وقد ثبت لدينا أن هناك من البشر من يستطيع تحريك الأشياء المادية عن بعد ومن مسافة قد تبعد أو تقرب ومن مصادر بعضها صحيح لدرجة اليقين وأخرى يربوا إليها الشك، ولكننا لا نستطيع إنكارها حتى من تلك المصادر المشكوك فيها، وذلك لتعدد الرواة وتفرقهم، مما يعطي لأقوالهم مصداقية ولو بنسبة ليست بالحد الذي يصل بها إلى اليقين.


ولدراسة هذه الظاهرة والرجوع إلى مصدرها ومعرفة خفاياها يجب علينا أن نطرح على أنفسنا بعض التساؤلات حول هذه الظاهرة ومدى انتشارها بين الناس طارحين المعلومات التي تحت أيدينا والتى تؤكد إمكانية حدوثها من عدمه.


وفي البداية نعرض ما وصل إلينا من معلومات من كتاب الله العظيم القرآن الكريم في موضعين أحدهما في سورة النمل:


{قال ياأيها الملأ أيكم يأتيني بعرشها قبل أن يأتوني مسلمين* قال عِفريتٌ من الجن أنا آتيك به قبل أن تقوم من مقامك وإني عليه لقوي أمين* قال الذي عنده علم من الكتاب أنا آتيك به قبل أن يرتد إليك طرفُك} 38-39-40


والثانية في سورة سبأ:

{ ولقد آتينا داود منا فضلاً، ياجبال أوبي معه والطير، وألنّا له الحديد} 10 {ولسليمان الريح غدوها شهرٌ ورواحها شهر وأسلنا له عين القِطر}12.


الآية الأولى تروي لنا مشهداً في بلاط سليمان النبي عليه السلام، حيث وقف يطلب من تابعيه أن يأتي له أحدهم بعرش بلقيس ملكة سبأ، والمعلوم عن سليمان أنه كان ملكاً للكائنات جميعاً من إنسان وجن وطير وحيوان وحشرات وجمادات.


فما كان من عفريت من الجن ? كما هو وارد في الآية ؟ أن قال : "أنا آتيك به قبل أن تقوم من مقامك" والأمر بهذه الصورة ليس بغريب، كذلك فإنه لا يتعلق بموضوعنا مجال البحث، فالغالب أن هذا العفريت كان سيقوم بحمله بنفسه، وهذا الأمر لا يتعلق بنقل الأشياء عن بعد من جانب الجن وإن كان متعلقاً بعموم الظاهرة بالنسبة لبعض الناس الذين يلجأون إلى الجن لتحريك الأشياء وهو ما سوف نقوم بتفسيره في حينه إنما ما يهمنا الآن هذا الرجل من جلساء سليمان، والذي قال "أنا آتيك به قبل أن يرتد إليك طرفك" والوارد في كتب التفسير أنه رجل ؟ أي إنسان ؟ وقد أتى بعرش بلقيس في حينه، والوضع كذلك هو قمة استخدام القدرات والصورة الكاملة للظاهرة نظراً لبعد المسافة التي قام هذا الرجل بنقل العرش منها (بين فلسطين واليمن) والزمن القياسي الذي قطعه للقيام بذلك "قبل أن يرتد إليك طرفك" فقد قطع المسافة في اللازمن.


والظاهرة الآن ونعني بها تحريك الأشياء عن بعد تأخذ في معظم حالاتها أبعاداً أقل من ذلك بكثير، فلا تعدوا أن ينقل أحدهم شيئاً من مكان إلى آخر عدة سنتيمترات أو جزءاً من المتر أو أن يثني بعض الملاعق والشوك وهو ما يعد مجرد بداية للقيام بذلك الحادث الذي قام به رجل سليمان.


ومن الآية الأخرى نجد أن الله ؟ سبحانه وتعالى ؟ يشير إلى أنه قد منح داود عدة مواهب كمعجزات للناس منها ثني المعادن ولكن في عبارة توضح قوة رهيبة منحت لداود (وألنا له الحديد) وهو ما يوحي بأن الحديد ؟ وهو أصلب المعادن ؟ قد أصبح ليناً سلساً في يدى داود إلى القدر الذي يصل فيه إلى المعجزة.


والجدير بالبحث أن هذه المعجزات إنما تمنح للأنبياء ليتحدوا قومهم فيما أحسنوا ومهروا فيه. وهو ما نراه في معجزة القرآن الكريم عند العرب الفصحاء ومعجزة السحر لموسى عليه السلام لمهارة المصريين فيه والطب لعيسى عليه السلام لمهارة قومه كذلك.. فلما كانت معجزة داود؟

هل كانت كذلك لتوافر قدرة قومه في ثني المعادن؟ هذا الأمر وارد ولاشك وإن كان داود بطبيعة الحال قد تجاوز كل قدراتهم في هذا الشأن حتى تكتمل المعجزة.


وبعرض هذه الآيات يتضح لنا وجود هذه الظواهر في حقيقة الأمر، وإنها ليست مجرد أساطير أو تخيلات ولا يبقى سوى التحقق من مدعيها إن كانوا يملكون هذه القدرات من عدمه.

وإن كنا قد توصلنا إلى القطع بوجود مثل هذه الظواهر في الحقيقة فإننا نرى ضرورة معرفة مصدرها وكيفية تمتع بعض الأفراد بها دون سائر الناس، والأمر عندنا لا يخرج عن إسناد ظاهرة تحريك الأشياء إلى عدة مصادر وهي:


1- تحريك الأشياء عن طريق تسخير الجن 0


2- تحريك الأشياء عن طريق قدرات عقلية للتحكم في الطاقة الإنسانية 0


3- تحريك الأشياء عن طريق علم رباني يتلقاه العبد 0



تحريك الأشياءعن طريق تسخير الجن :


والآية السابقة هي دليلنا على ذلك؟ فقد ذكر القرآن الكريم قدرة سليمان عليه السلام بوصفه أوتي الملك من قِبل الله ؟ سبحانه وتعالى ؟ على تسخير الجن في أعمال شتى كالبناء والغوص في البحار لاستخراج كنوزها والصناعة، وكذلك الوضع بالنسبة لعفريت الجن الذي عرض على سليمان نقل عرش بلقيس من اليمن إلى فلسطين بناءً على طلب سليمان.


أما الوضع بالنسبة لغير سليمان فإنه لا يعدو أكثر من استعمال بعض الناس لعلم السحر الذي من شأنه التحكم في بعض أفراد الجن وتسخيره فيما يأمر الساحر في تحريك شىء من مكان إلى آخر أمام الناظرين. أو حمله هو شخصياً من مكان إلى آخر وهو من الأمور المعروفة عند هؤلاء، ومنها قول الله تعالى : {فخيل له من سحرهم أنها تسعى}. أي أن السحرة سحروا العصىّ والحبال بحيث تبدو للناس أنها أفاعى وثعابين تتحرك، وكان ذلك في مصر في عهد موسى عليه السلام، فالإنسان صاحب القدرة على تحريك شىء مادي أو ثني شىء من المعدن قد يكون مصدر قدرته هو علمه بالسحر وتسخير الجن على تنفيذ ما يطلب من هذه الأشياء مدعياً قدرته الذاتية على فعل ذلك.


وعلم السحر من العلوم المندثرة لقدمها ؟ وقد كانت من العلوم الشائعة عند القدماء وهي أيضاً من العلوم المحرمة في الشريعة الإسلامية، لما لها من تأثير ضار على الناس وكونها سبباً لفتنتهم وزعزعة عقيدتهم. لذا فهي لا يباح تعلمها سوى لمن يريدها دفعاً ودرءاً للخطر عن المسلمين وإصلاح ما أفسده السحرة دونما مصلحة مادية أو فائدة تعود على المتعلم سوى ابتغاء وجه الله تعالى وابتغاء ثوابه.


تحريك الأشياءعن طريق القدرات العقلية :



وهذا المصدر قد يكون هو المعنى بمجموع الدراسات القائمة الآن على هذه الظاهرة، ولمعرفة هذا المصدر بصورة مبسطة تتيح لنا فهمه، يتطلب منا الحديث عن بعض القدرات البشرية.


لقد توصل العلم الحديث إلى نشاط كهربي لجسم الإنسان يترك أثراً في صورة مجال كهرومغناطيسي يحيط بجسم الإنسان ويتركز في أطرافه. وهذا المجال يمكن إدراكه عن طريق أجهزة حديثة يمكنها التقاطه، وعن طريق بعض الظواهر التي يتعرض لها القاطنون في الأماكن شديدة الجفاف، كما هو الحال لساكني الصحراء في وقت الظهيرة، فالصحراء تكون شديدة الجفاف مع ارتفاع ملحوظ لحرارة الجو. وقد لوحظ احتراق بعض الخيام المصنوعة من بعض الأقمشة الداخل في نسيجها خيوط صناعية دون أسباب ظاهرة أي تلقائية.


وبعد البحث توصل العلماء إلى أن سبب ذلك هو صدور شرارة كهربية من أطراف النائمين بهذه الخيام مما يؤدي الحال معها إلى اشتعال النيران في تلك الخيام، وهو ما أدى بهؤلاء العلماء إلى إدراك هذا المجال بأجهزة أكثر تطوراً تعتمد على موجات الانتراسنك وهي موجات شديدة القصر، يمكنها تصوير هذه الهالة الكهرومغناطيسية في صورة ألوان طيفية متميزة. وهذا الاكتشاف الحديث لهذه الطاقة المنبعثة من جسد الإنسان تعود بنا إلى ظواهر أخرى قديمة يعرفها البشر ويستعملونها في أوقات عديدة وتعرف باسم ظاهرة الحسد والعين.


وهنا قد يقول القائل إن هؤلاء يعودون بنا إلى الخرافة والدجل وأمور مجهولة لا يعترف بها الكثير من الناس.

والواقع هو على عكس ذلك تماماً ؟ فدليلنا واضح تمام الوضوح وهو ثابت وقاطع على صحة ما نقول إنه كتاب الله تعالى قائلاً {من شر حاسد إذا حسد} وقد أعزى علماء المسلمون هذه الظاهرة التي يؤثر بها الإنسان على غيره من المخلوقات، وكذا الأشياء إلى طاقة عظمى مصدرها جسم الإنسان يمكن للبعض التحكم بها عن طريق العقل وتوجيهها إلى الآخرين أو إلى الأشياء فتغير من حالها وقد تصيبها إصابة شديدة تؤدي إلى تلفها أو وفاة الإنسان، وهذه الطاقة داخلية كامنة تخرج وتوجه عن طريق العين.


وأمثلة الحسد والعين كثيرة لا حصر لها وأدلتها في الشرع كثيرة لا ينكرها إلا جاهل بشريعته وأمور دينه.

وبربط ما توصل إليه العلم الحديث بما علمنا إياه ديننا الحنيف، فنجد أن هناك من البشر من وهبه الله قدرة التحكم في الطاقة الصادرة من جسمه بصور مختلفة وتوجيه هذه الطاقة لاستخدامها استخدامات شتى بعضها خير والآخر غير ذلك.

ومنها القدرة على تحريك شىء مادي من مكانه أو ثني بعض المعادن أو التأثير على بعض الكائنات الحية بصور مختلفة.








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اميرة
كهفى ذهبى
كهفى ذهبى



انثى
عدد المساهمات : 878
تاريخ التسجيل : 22/05/2010

باراسيكولوجى - عالم الرعب والغرائب - السحر Empty
مُساهمةموضوع: رد: باراسيكولوجى - عالم الرعب والغرائب - السحر   باراسيكولوجى - عالم الرعب والغرائب - السحر Emptyالثلاثاء مايو 25, 2010 3:55 pm



تحريك الأشياء بالعلم الرباني :



ورد إلينا حديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ما معناه (عبدي أطعني تكن عبداً ربانياً تقل للشىء كن فيكون).

وقد سبق ذكر جليس سليمان العبد الصالح والذي توصل بما لديه من علم الكتاب أن ينقل عرش بلقيس من اليمن إلى فلسطين في اللازمن {قال الذي عنده علم من الكتاب أنا آتيك به قبل أن يرتد إليك طرفك}. وقد ورد في أحاديث الرسول عليه الصلاة والسلام عن أناس كانت لهم قدرة تحريك أجسام ضخمة كصخور الجبال في حديث ما معناه: "أنه كان غلام آمن بالله تعالى فأمر ملك قومه برميه من أعلى جبل فذهب به رجال الملك إلى أعلى جبل فقال: ربي أكفنيهم بما شئت. فاهتز الجبل وسقط الرجال ورجع ماشياً".


والأدلة على ذلك كثيرة في القرآن والسنة . ولا شك أن صلاح الإنسان في روحه وعقله وجسده في الإيمان بالله تعالى والاتصال الدائم به سبحانه والتقرب إليه بما يحب من عبادات وأفعال ومنها تنشيط الطاقة الكامنة في جسد الإنسان بمختلف صورها الروحية والجسدية وهو ما نعلم من قدرات الصالحين والتي ترقى إلى ذروة أوجها عند الأنبياء والمرسلين. ومنها ما ذكره القرآن عن قدرة داود عليه السلام على تشكيل الحديد وسليمان على إسالة عين القِطر (النحاس) دون إستعمال وسائل مادية معلومة لنا في ذلك.



دورة كاملة حول تحريك الأجسام عن بعد0



تحريك الأشياء عن بعد يدخل في علم الخوارق و يعتمد على مغناطيسية العين أو الى تحريك عبر الطاقة ... و لكننا سنعتمد على مغنطة العين لإكتساب قدرات كبيرة جدا كالجلاء البصري و قوة البصر و تحريك الاشياء عبر النظر و أيضا التحكم بالأخرين عبر النظر .. لذا سأدعكم مع التمارين الأن .


مرحلة الإرتقاء :


التمرين الاول :


ضع قلما بيدك و مد يدك حتى يبتعد القلم عن العين هنا ركز نظرك على رأس القلم الذي نكتب به دون رمش العينين و ذلك لمدة 5 دقائق . قد تجدها صعبة و لكن أبقي عينيك على هذا النحو حتى تدمع و مع مرور الوقت ستستطيع القيام بذلك عندها زد من وقت التمرين .

نتائج التمرين : الزيادة من مغناطيسية العين .

التمرين الثاني :


إملا إناء أو ما شابه بالماء البارد و أدخل وجهك فيه عندها حاول فتح عينيك مدة تزيد عن دقيقة .
أفضل الأوقات هو وقت الفجر . ستجد صعوبة في فتح عينك خاصة و أنك ستحس بإختناق و ستحاول أن تخرج وجهك من
الماء البارد .

نتائج التمرين : الجلاء البصري و قوة العينين
.

التمرين الثالث :


ضع شمعة على بعد متر منك و حال النظر اليها بهدوء مدة دقيقة و انت تفكر بانه ليس هنالك غيركما بهدا العالم و حاول ان تنسجم مع الشعلة .. هنا قم بالنظر اليها و تخيل ان قوة مغناطيسية تخرج من عينيك بقوة و تتجه الى الشمعة لتحيط بها و تطفاها تدريجيا. مدة 5 دقائق .
مارس التمرين يوميا و بعد 15 يوما ستستطيع ان تطفائها
.

المرحلة التطبيقية :


التطبيق الاول :


إعقد خيطا بطول 20 سم بأبرة أو ما شابه ثم إعقدها بإصبعك . حاول الأن أن تحرك الأبرة بالنظر فقط و ذلك بأن تتخيلها تتحرك يمينا أو شمالا أو حركة دائرية و ستستجيب لتفكيرك بسرعة و تأكد أن التمرين سينجح معك منذ اليوم الاول . و كلما كان ذهنك صافيا زادة قوة التحريك .

إذا نجحت حاول أن تعقدها بيد شخص أخر أو بشيء ما و قم بنفس العملية .

يمكنك زيادة حجم الجسم المعلق بواسطة الخيط حتى و لو زاد وزنه 10 كجم ..

التطبيق التاني :


يتطلب هذا التطبيق قوة تركيز جيدة و أيضا مغنطة عين كبيرة ..
ضع قلما بيدك مع فتحها جيدا هنا أنظر اليها و ستحس بأنها تتمايل قد لا تراها تتمايل و لكنك ستحس بذلك هنا تخيل أن القلم يتدحرج ببطىء بيدك . و سيتحرك ببطىء


التطبيق الثالث :


ضع جسما طافيا في إناء و إملأه بأكمله بالماء ثم أنظر الى الجسم الطافي و تخيل أنه يتحرك ببطىء

يتبع بتمرين أخر لزيادة التوكيد وضمان أكثر فاعلية لنجاح هذه العملية




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اميرة
كهفى ذهبى
كهفى ذهبى



انثى
عدد المساهمات : 878
تاريخ التسجيل : 22/05/2010

باراسيكولوجى - عالم الرعب والغرائب - السحر Empty
مُساهمةموضوع: رد: باراسيكولوجى - عالم الرعب والغرائب - السحر   باراسيكولوجى - عالم الرعب والغرائب - السحر Emptyالثلاثاء مايو 25, 2010 3:56 pm



زيى ما قلتلكوا قبل كده موضوع الردود مش هيهمنى على قد ما يهمنى نسبة مشاهدة الموضوع مش بطلب من حد يرد لكن كل إللى بطلبه منكم
الدعاء لى ولوالدى بظهر الغيب0
وعسى الله أن يرزقنا وإياكم حسن الخاتمة والموت على كلمة الحق

( لا إله إلا الله سيدنا محمد رسول الله )

تعالوا بقى مع بعض ننتقل إلى تمرين أخر زيى ما وعدتكم قبل كده
أو هوا مش تمرين بالمعنى الحرفى لكنه عبارة عن بعض الملاحظات إللى لو أتبعتها ممكن تقدر تستخرج وتستخدم القوة الخفية والكامنة للعين المجردة
وعلى فكرة يا جماعة المقال ده من أكتر المقالات الجميلة إللى أنا قرأتها فى المجال ده و إللى شدتنى جدا لما يحتويه من كلام عقلانى متزن وقائم على الإقناع وهتكتشفوا ده بنفسكم لما تقرأوه

والتمرين ده بيوضح وبيظهر القدرة الخارقة إللى ممكن تصدر من العين المجردة ومدى تأثيرها على الأخرين وكيفية تمرين وتدريب العين على فعل ذلك ولكن بشرط إتجاه جميع الإنفعالات الخارجة من الإنسان فى واحد يعنى مثلا الملامح وأقصد ملامح الوجه وأنت بتتكلم مثلا فى موضوع معين ونبرة الصوت والإحساس النابع من داخلك أثناء عملية التحدث 0000إلخ
أبسطها أكتر يعنى مينفعش أكون بتكلم فى موضوع يحرق الدم وأنا ملامح وشى مبتسمة

مينفعش
0
خلاص كده لحد هنا تمام



بلاش أطول عليكم بس كل إللى أنا أقصدته هو توضيح وتبسيط الفكرة ليس إلا 00000

أسيبكم مع الموضوع

وفى إنتظار مشاهدتكم


( تعلم التأثير بالعين )



مقــــدرة العــــين



العين إحدى الوسائل العظيمة للتأثير الشخصي فهي تستأثر بانتباه المخاطب و تجعله على أتم استعداد لقبول إيحائك .

وفضلا عن ذلك فـا للعـين ذاتها خاصية قوة غرس إرادتك في نفس الغير بشرط أن تباشر هذه القوة بطريقة معقولة ــ أنها تجتذب وتأثر وتسحر الشريك الفاعل و تمهد لك الطريق الموصل لمخاطبة الشريك المنفعل .

هي السلاح المخيف للــذي يلم بعـلم قانون الملـكة الفكرية .

إنها تقتلع مباشرة اهتزازات نفس هذا الأخير لتغرسها في نفس مخاطبة .

انك ولا ريب سمعت بتأثير العين البشرية على الحيوانات المفترسة وغيرها . كذلك الإنسان المتمدين يؤثر على أخيه المتوحش الهمجي .

كثيرون لابد و أنهم تقــابلوا بأولئك الأشخـاص الذين يستطيعون قراءة ما في نفس الغير بقوة التفرس النظري .

فتوجيه نظرك توجيها مناسبا ــ أثناء المخاطبة يجعلك أهلا للتأثير على مخاطبك تأثيرا أشبه بالسحــر أو بالاجتــذاب المغنطيسي وسبب ذلك قوة الاهتزازات الــفكرية المنبعثــة بواسطة النظر الممغنط الصادر من العين .

و بالطبع أن لكل حالة تحدث في ظروف مخصوصة أيضا طرقا خاصة بها ولذلك يصعب تلقـين قواعد تنطبق على جميع ظروف الحياة .

فينبغي إذاً أن تتعود على تطبيق القواعد العامة على التعقيدات الغير منتظرة التي تعترضك في كل حالة .

غير أنه من المهم جدا أن تبدأ حديثك بالنظر إلى وجه مخـاطبك نظرا مغنطيسيا نافذا . وليس من الضروري التحديق به بل تكتفي بأن يكون نظرك ثابتا غير مضطرب وتظهر فيه قوة الإرادة وحصر الفكر .

ويمكنك في أثناء المحادثة أن توجه نظـرك إلى جهة أخرى ولكن يجب أن تكــون كل جملة تقصد بها التأثير على مخاطبك مصحوبة بالنظر المغنطيسي كأنك تريد تفهيمه : (( هكذا أريد ويجب أن أنال )) .

فلا تنس هذه القاعدة ولا تحد عنها .

وإذا كنت ترغب شيئا فاطلبه بوضوح وبعزة نفس شاخصا ببصرك إلـى الشخص الذي تسأله ومعتقدا في باطنك أنك نائل سؤلك .

اجتهد أن تجعله لا يحول نظره عنك أو يلتفـت إلى جهة أخرى أثناء هذا الطلب بل يجب حتما أن تسترعى انتباهه إليك فيتأثر الشريك الفاعل ويدع أخاه المنفعل يقترب منك ويصغي لحديثك وبالطبع يميل إلى قبوله والعمل به .

وإذا رأيته يتجنب نظرك . فيمكنك أن تســـتلـفـته بالطريقة الآتية :

تحول أنت أيضا نظرك إلى جهة أخرى بشرط أن ترمقه بطرف عينك فبالطبع يلتفت هو إلى الجهة التي تحولت إليها ــ ففي هذه اللحظة ترمقه بعين حادة وبنظر سريع وبعزم قوى ــ لأن هذه هي الفرصة السيكولوجية المناسبة لاستئثاره وتملك قيادة .

أما إذا كانت هذه التجربة لم تأت بالغرض المقـصـود من الانتباه إلـيك والالـتفات لقـولـك فـأشـير عليك أن تقـدم له نموذجا مما له علاقة بالغرض الذي جئت له من أجله .

ستتحقـق أنه ينظر إليك بعد أن يفحص ما أطلعته عليه فيجب في هذه الحالة أن تجعل نظرك يتقابل مع نظره وأن تكون ثابتا وموحيا إليه بكامل إرادتك .

فإذا استطعت أن تحصر التفاته إليك وأفلحت في التطلع إليه أثناء محادثتك معه ــ فانك ولابد نائل منه مرغوبك ــ اللهم إلا إذا كان هو الآخر خبيرا بهذا الموضوع فيصعب عليك التـأثير عليه .

ولربما تدرك في أثناء حديثك معه أنه يتحاشى النظر إليك أو يريد وضع حد لمحادثتك فرارا من التأثر الذي يحدث له فلا تدعه يفعل ذلك لأن هذا هو الوقـت الســيكولوجي المناسب لحصول تأثيرك وجنى ثمر تعبك .

وكما أنه من الصعـب التأمل أو التروي أثنـاء التأثير النظري المغنطيسي ــ فإني أنصحك بالاحتراس من هذه القوة التي يستعملها غيرك لاستهوائك ــ كما ترغب أنت في استهواء غيرك بها . ولذلك يجب أن تكون دائما على حذر مفكرا في نفسك أنك أقوى منه وستتغلب عليه ــ فلا تكن الشخص المنفعل أو المتأثر . وإذا لاحظت أن مخاطبك يحــاول الإيحـاء إليك بقوة نظره فاجتهد أنت بالعكس بتحـــويل نظرك إلى جهة أخرى بطريقة لا يشعر بها وكأنك مصغ إليه ــ وبذلك تستطيع التروي في الأمر وتبقى في حالة الحياد لا مؤثرا ولا متأثرا ــ وإذا عرض عليك أمـرا فتأمل فيه فان لم يوافق هواك فارفض بثبات وحـزم ولكـن بأدب واحتشام .

اجعل دائما شريكك الفاعل رقيبا على الشريك المنفعل واعلم أنه في أثناء محادثة ما ، يكون المتكلم هو المؤثر والسامع هو المتأثر أو المنفعل . وكلما كان هذا منتبها وفكره منحصرا في الإصغاء كلما كان أكثر انفعالا وتأثرا فتضعف قوته وتشتد قوة المؤثر المتكلم .

فيجب أن تلاحظ ذاتك عندما تكون في الحالة السلبية ومخاطبك في الحالة الإيجابية ولا تدع الإيحاء ينطبع في فكرك .

وينبغي أن تكون نبرة صوتك عند الكلام ذات صفة الوثوق من الوصول إلى مطلوبك والاعتقاد بنوال مرغوبك .





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اميرة
كهفى ذهبى
كهفى ذهبى



انثى
عدد المساهمات : 878
تاريخ التسجيل : 22/05/2010

باراسيكولوجى - عالم الرعب والغرائب - السحر Empty
مُساهمةموضوع: رد: باراسيكولوجى - عالم الرعب والغرائب - السحر   باراسيكولوجى - عالم الرعب والغرائب - السحر Emptyالثلاثاء مايو 25, 2010 3:58 pm



أزيكم يا جماعة 00إتكلمنا فى الحلقة إللى فاتت عن أحد أشهر وأبرز ظواهر علم الباراسيكولوجى وكانت ( التحكم فى الأشياء المادية عن بعد وبدون أى تدخل مادى ) 0

والنهاردة هنتكلم مع بعض عن ظاهرة أخرى لا تقل شهرة عن سابقتها وهي ظاهرة ( التخاطر ) . وهذكر أيضا بعض التمارين على تنمية الظاهرة دى 0

ومقالنا النهاردة هيتكون من مقدمة بسيطة عن ظاهرة التخاطر ؟ ووصف للظاهرة ؟ والأسس العلمية إللى بتقوم عليها ؟ مع ذكر بعض الأمثلة على الظاهرة 0

التخـاطـــر


أوضحنا سابقاً أن مرجوع القدرات الخارقة للبشر قد يكون ذاتياً مستنداً إلى مواهب خاصة روحية المصدر. أو تكون مستندة إلى علم من العلوم التي من شأنها الاتصال بمخلوقات غيبية والاستعانة بها أو
التأثير على البشر بصور مختلفة بعضها نافع والآخر ضار.

والتخاطر هو أحد هذه القدرات الذاتية المصدر.. وتعد ظاهرة التخاطر أقدم القدرات الإنسانية الخارقة التي عرفها الإنسان والتي يعزى إليها طريقة الاتصال بين بني البشر في العصور القديمة الغابرة كما يرى المهتمون بهذا العلم.

ونتيجة للتطورات العلمية الحديثة والابتكارات البشرية ضعفت قدرات الإنسان بصورة أفقدته قدرته على الاتصال العقلي والروحي بالكيفية التي كان عليها عن ذي قبل وأصبح التخاطر ظاهرة نراها بصورة عارضة لبعض البشر وتعدها من الخوارق.

وفي البداية نعرض لهذه القدرة الخاصة لبعض الناس في محاولة لمعرفة مصدرها وطبيعتها وأسبابها ؟ مع علمنا التام بأن هناك من يريح نفسه بإنكار مثل هذه الظواهر جملة ؟ فالإنسان عدو ما يجهل، ولكننا نأخذ الطريق الصعب في سبيل المعرفة، ولعلنا نصل إلى التبرير العلمي الصحيح الذي يوضح لنا هذه الظاهرة التي نراها عند بعض الناس في مختلف دول العالم مقتنعين تمام الاقتناع بأن تواتر هذه الظاهرة عند أكثر من شخص وفي أكثر من زمان واحد ومكان واحد لا يمكن أن تنسب إلى فراغ وأن يوصم كل من ادعاها عبر العصور بالدجل والشعوذة. خاصة وأن هناك من الأدلة العلمية والنقلية التي تؤيد هذه الظاهرة وإمكانية حدوثها بقدرات الإنسان التي أودعها الله فيه.

وصف ظاهرة التخاطر

التخاطر عبارة عن نوع من الاتصال العقلي عند البشر بصورة غير مادية ملموسة بين شخصين بحيث يستقبل كل منهما رسالة الآخر العقلية في نفس الوقت الذي يرسلها إليه الآخر مهما بعدت أماكن تواجدهما. وبعبارة أبسط ؟ فالتخاطر يعني معرفة كل شخص منهما لما يدور في رأس الآخر .

أسس التخاطر العلمية

أثبت العلم الحديث نشاطات عديدة لجسم الإنسان لم تكن معلومة لدينا في الماضي القريب، ومن هذه النشاطات الأثر الكهرومغناطيسي للنشاط الكهربي لعقل الإنسان. نعم فإن خلايا المخ عند الإنسان والتي تعد بالملايين تقوم بعدة مهام عن طريق إرسال الإشارات الكهربية فيما بينها، وهذه الإشارات الكهربية بدورها تكون بمثابة الأمر المرسل من مراكز المخ المختلفة المسئولة عن تحريك الأعضاء والإحساس والقيام بتوصيل المعلومات من الحواس إلى مراكز المخ والعكس، فتقوم بتوصيل الأوامر من المخ إلى الأعضاء من خلال الأعصاب.

وهذا النشاط الكهربي مهما كانت درجة ضعفه فإنه يولد نوعاً من الطاقة الكهرومغناطيسية يمكن رصدها بالعديد من الأجهزة المعدة لذلك بل وتصويرها بالموجات شديدة الصغر في شكل هالة ضوئية حول الإنسان لها مدى معين ولون طيفي يميز هذه الهالة من شخص إلى آخر ومن حالة إلى حالة لنفس الإنسان .
ومما لا شك فيه أيضاً أن هذه الهالة الضوئية غير المرئية هي وليدة نشاط المراكز العديدة في المخ من مراكز الحواس إلى الذاكرة إلى الاتزان.

ومما لا شك فيه أيضاً أن كل العمليات العقلية التي تمارسها هذه المراكز المخية يكون لها قدر معين من الطاقة كأثر للنشاط الكهربي المبذول فيها، وهذه الطاقة يمكن قياسها بصورة أو بأخرى لتسجل نفس القدر من الطاقة عند إعادة هذه العمليات بعينها.

والمراد الوصول إليه أنه يمكن أن يثبت معملياً أن النشاط الذهني الذي يستغرقه المخ في إجراء عملية حسابية معينة يصدر عنه قدر من الطاقة الكهرومغناطيسية يساوي نفس القدر الصادر عند إجراء نفس هذه العملية الحسابية مرة أخرى .

ومن هنا يمكننا القول : إن جميع العمليات التي يقوم بها مخ أو عقل الإنسان يصدر عنها كمية معينة من الطاقة يمكن تمييزها عن غيرها بالقدر التي تسمح به إمكانيات الأجهزة المستعملة حالياً.

والأمر كذلـك يمكن تمثيـله بجهاز يـقوم بـإرسال إشارات كهرومغناطيسية لها مدلول معين يقوم جهاز آخر باستقبال هذه الإشارات وحل شفرتها ومعرفة مدلولها.

وجهاز الاستقبال هذا هو عقل الإنسان الآخر الذي وهبه الله القدرة على الشعور بهذه الموجات واستقبالها وترجمتها عقلياً إلى الأفكار التي ترد في عقل الأول.

وهذا الأمر ليس بغريب بالنسبة لعالمنا الحديث الذي وصلت فيه مخترعات الاتصال إلى العديد من الأجهزة اللاسلكية والتي تعتمد على نقل الصوت والصورة بموجات قصيرة وطويلة يتم استقبالها عن بعد.

ولكن هذه المعلومات عن الطاقة المنبعثة من جسم الإنسان دلالاتها على الأفكار الدائرة في عقل الإنسان وذاكرته وما يشغله قد تتوافق توافقاً تاماً مع غيرها عند شخص آخر وهو أمر غير مستبعد تماماً وخاصة أن البشر يعدون بالملايين مما يجعل فرصة توافق البعض منهم أمراً لاشك فيه. وفي هذه الحالة يمكن لشخصين أو أكثر أن تدور في عقولهم نفس الأفكار ولكن هذه ظاهرة أخرى تسمى توارد الخواطر. أما التخاطر فهو أمر يختلف فهو يعني استقبال الطاقة الصادرة من عقل أي شخص وتحليلها في عقل المستقبل، بحيث يدرك أفكار الآخرين أي أنه يعمل على توفيق حواسه على تلقي المجال الكهرومغناطيسي الصادر من الآخرين ومعرفة ما يدور في عقولهم عن طريقها. وهذا جانب من الظاهرة.. أما الجانب الآخر فهو إرسال خواطره وإدخالها في عقول الآخرين.

وقد يكون هذا الأمر مستساغاً في حالة وجود الشخصين في مكان واحد، لكن ما هو الوضع بالنسبة لمن لا يكونان في نفس المكان؟ وما الغرض إذا كانا متباعدين في المسافة بحيث يكون كل منهما في بلد آخر؟

والحقيقة أن هناك حالات كثيرة وردت إلينا عن حوادث شبيهة من هذه الحالة الأخيرة لا يرقى إليها الشك.. ومنها حادث وقع لأمير المؤمنين عمر بن الخطاب ? رضي الله عنه ? أمام جمع من الصحابة رضوان الله عليهم.

وقد تواترت إلينا هذه الرواية عن طريق رواة صحاح مما يقطع بحدوثها .

وخلاصة هذه القصة أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه كان له جيش يقاتل المشركين على رأسهم قائد يسمى (سارية).. وقف عمر ليخطب خطبة الجمعة في المسجد، ولكنه قطع خطابه وصرخ بأعلى صوته: (ياسارية .. إلزم الجبل)..!

فماذا كان يفعل سارية في هذا الوقت؟ كان سارية يقاتل أعداء الله متحصناً بجبل خشية أن يلتف الأعداء من خلفه هو ورجاله وكان القتال شديداً.. وقد أحسّ الأعداء أنه لا يمكنهم مقاتلة سارية وجنوده مواجهة مادامت ظهورهم إلى الجبل وأنهم لا سبيل إليهم سوى أن يتركوا موقعهم الحصين فدبروا خطة.

هذه الخطة هي التراجع أمام المسلمين حتى يظنوا أنهم تقهقروا وانهزموا فيتبعوهم في مطاردة تبعدهم عن الجبل المعتصمين به فيطبقوا عليهم من خلفهم بالفرسان فيبيدوهم.

وبطبيعة الحال لم يكن سارية على دراية بخطة أعدائه وكاد أن يقع في مخططهم ولكن ؟ والرواية على لسان سارية ؟ يقول ويقسم أنه عندما هم بمطاردة الأعداء سمع صوت عمر في المعركة يأمره بالالتزام بالجبل.. فماذا كان هذا الأمر؟

والحقيقة أن هذه الواقعة مثيرة في أكثر من جانب، وهي إن كانت فيها ملامح من ظاهرة التخاطر إلا أنها تعدتها بمراحل عديدة، فالتخاطر ؟ كما أوضحنا ؟ نوع من الاتصال العقلي وهي بهذه الحال يجب ألا يتعدى فيها علم المتخاطرين بأكثر مما يحويه عقل كل منهما، والواضح أن سارية لم يكن يعلم بشأن الأعداء شيئاً.

فكيف عَلِمَ عمر بوضع الأعداء ؟
ولتحليل هذه الواقعة ترى أن عمر بن الخطاب بتكوينه الجسماني والروحي كان ذا قدرات روحية وعقلية خاصة. فقد كان كثيراً ما ينزل الوحي من الله ؟ سبحانه وتعالى ؟ مؤيداً لرأيه، وخاصة في أمر الحجاب وأمر الخمر، وهذا ما روي عنه أنه كان يأكل مع رسول الله صلى الله عليه وسلم وإحدى زوجاته من أمهات المؤمنين ؟ رضوان الله عليهن جميعاً ؟ فاصطدمت يدها في يده فثار وغضب وطلب من الرسول الكريم عزل النساء وعدم خلطهن بالأغراب عنهن من الرجال فأيده الله سبحانه بآية الحجاب.

ومرة أخرى رأى بعض الناس سكارى في الصلاة ولم تكن الخمر أخذت حكم التحريم. وقال عمر داعياً الله: اللهم أنزل لنا في الخمر جواباً شافياً، فنزلت آيات تحريم الخمر واجتنابه.

وقد قال فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم "إن الشيطان لا يمشي في طريق يمشي فيه عمر" أو ما معناه ذلك.

إذاً فهذا هو عمر صاحب الروح الشفافة القوية وصاحب الجسد العملاق الضخم والذي قيل فيه إنه يُرى ماشياً كأنه راكباً من الطول وهو الذي تنحنح بصوته فبهت الحلاق الذي يحلق له من صوته القوي وأصابه الرعب حتى أن عمر أمر له بعطاء تعويضاً له عما لاقاه من ترويع. وهذه المؤهلات الجسدية والروحية توحي لنا بقدرات عمر وإمكانياته.

والتخاطر أحد قدرات عمر الروحية المتكاملة وهو ما يؤكد لنا أن عمر اطلع على أفكار الأعداء ومخططهم فكان استقباله لخواطر الأعداء العقلية وقام بإرسال خواطره إلى قائده في ذات الوقت.

وهذه القدرة في حد ذاتها لا تختلف عن قدرات العديد من الناس لا يرقون إلى قدرات عمر بن الخطاب وإنما التميز في هذه الحالة يرجع إلى المسافة البعيدة التي استطاع عمر الاتصال العقلي من خلالها وهو ما يستند إلى نشاط روحي قوي ومميز لدى عمر، وهو ما أوضحناه بالتفصيل في باب الروح والحلم.

فالتخاطر وإن كان ظاهرة عقلية تعتمد على استقبال وتحليل الطاقة الكهرومغناطيسية أو بمعنى أدق استقبال الموجات والترددات الصادرة من العقل البشري وتحليلها، فإن ذلك لا يكفي وحده للقيام بمثل تلك الظاهرة التي مر بها عمر بن الخطاب دون وجود قوة معاونة ذات قدرات مميزة.

ونقصد بالقوة المعاونة الروح البشرية والتي تمثل الطاقة اللازمة لمضاعفة الحواس البشرية آلاف المرات عما هي عليه، كما أنها تنتقل بالحواس إلى أماكن بعيدة وعوالم مختلفة وتستقبل وترسل العديد من المعلومات من ومع الآخرين، وهو ما نلاحظه في أحلامنا وأحلام الآخرين في نشاط روحي يتم فيه الاتصال بأرواح الموتى والحديث معهم في عالمهم والانتقال إلى أماكن بعيدة أو رؤية من نحب في بلاد أخرى.

ونتناول ظاهرة التخاطر من جوانبها المختلفة وآراء العلماء فيها بعد أن قدمن السند العلمي المبرر لوجودها في محاولة لمعرفة طبيعتها والتجارب الخاصة بها، فهناك أشخاص يستطيعون بواسطة أي اتصال مادي معرفة ما سيحصل قريباً أو قراءة تفكير إنسان آخر قريب منهم.

ويسرد لنا ؟. ميراي مدير جمعية الأبحاث النفسية في لندن ما حصل له كثيراً من المرات في مختبراته ؟ وعلى سبيل المثال يخبرنا بالحديث التالي.. فيقول:
" كتبت السيدة طانبي بعض الكلمات لمقطع من تأليف (ديستوفيسكي) يشير إلى موت (كلب رجل فقير في مطعم) وأخذت يدها بين أناملي وأجمعت فكري طويلاً حتى طغى علي عقلي الباطن وأدركت أن المكتوب بقلم السيدة يتعلق بموت كلب، في كتاب روسي، ويوصي إلى رجل فقير". ثم إن هناك خلافاً بين الجماهير في المقهى.

وهذا الرجل يسرد لنا القصة من وجهة نظر صاحب الموهبة نفسه وهو يحاول قراءة خواطر سيدة وهو في كامل وعيه وفي تركيز كامل ولذا فانه لم يصل إلى خواطرها بشكل كامل.

ويرجع هذا إلى أن هذه الظاهرة يجب أن تحصل في ظروف خاصة عفوية ؟ أي غير مقصودة ؟ مع شعور أو انفعال مهم ولذا يعد بعض العلماء أن التخاطر ظاهرة عفوية لا يمكن التحكم فيها أبداً. وذلك لاعتقادهم أن هناك أجهزة وأعضاء ومراكز في جسم الإنسان تعمل بصورة تلقائية دون تدخل لإرادة الإنسان فيها.

ونحن نؤيد وجهة نظرهم من جانب وتعني في ذات الوقت عدم انسحاب هذا الرأي على باقي جوانب الموضوع.

أما تأييدنا لوجهة نظرهم في أن العقل يقوم بالتحكم الآلي أو الذاتي في أجهزة الجسم الداخلية للقيام بالعمليات الحيوية اللازمة لحياة الإنسان وهو نائم أو مشغول العقل بأمور أخرى أو في حالة إغماء.

وفي ذات الوقت نلفت الأنظار إلى أنه لو كانت ظاهرة التخاطر من الظواهر العفوية التلقائية التي يقوم بها العقل أسوة بما يقوم بتحريكه من أجهزة داخلية في حالات النوم أو الإغماء فإننا نرى الآن الكثير من المتدربين على الرياضات الروحية كـ(اليـوجا) يمكنه التحكم عن طريق التدريب في أعضاء وأجهزة جسمه الداخلية والتي تعمل تلقائياً كالتنفس وحركة القلب وزيادة أو نقص إفرازات الغدد0




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اميرة
كهفى ذهبى
كهفى ذهبى



انثى
عدد المساهمات : 878
تاريخ التسجيل : 22/05/2010

باراسيكولوجى - عالم الرعب والغرائب - السحر Empty
مُساهمةموضوع: رد: باراسيكولوجى - عالم الرعب والغرائب - السحر   باراسيكولوجى - عالم الرعب والغرائب - السحر Emptyالثلاثاء مايو 25, 2010 3:59 pm



التخاطر

(Télépathie ; Telepathy)


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



مَن يتابع الابحاث العلمية الحديثة، ينذهل امام الطاقات العظيمة المُكتَشفة في الانسان، ومنها التخاطر، أي قراءة الأفكار عن بعد.


التخاطر عبارة عن ذبذبات يبثُّها الدماغ، تحمل الأفكار التي نفكِّر فيها.


كل مرة نفكِّر في أمرٍ ما، ولو لم نفصِحُ عنه، يبثُّ دماغنا هذه الأفكار إلى الخارج بسرعة ستين ألف كلم في الساعة (60,000 كم/ساعة). هذه الأفكار التي بثَّها الدماغ لم تعد ملكاً لنا، فمن الممكن أن يلتقطها دماغٌ ثانٍ.


الدماغ الذي يبثُّ الافكار يسمَّى Emetteur والدماغ الذي يلتقط البث يُسمَّى Récepteur ، وذلك على صورة الإذاعة والراديو. الإذاعة تنقل كلام المذيع عبر ذبذبات في الهواء، لكنك لا تستطيع سماعها بالأذن المجرَّدة، بل بواسطة جهاز الراديو المفتوح على نفس الموجة التي تبثُّ عليها الاذاعة.


إذن، التخاطر هو، كل مرة نفكِّر، يبثُّ الدماغ تفكيرنا؛ فمن كان دماغه على موجة دماغنا، يلتقط ما نفكِّر به.


أمثلة


- مثل أول

‌أ- "إذكر الورد وشمّ ريحتو"

نكون معاً في بيت، بسهرة حميمة، نأتي فجأة على ذكر شخص ونتمنّى حضوره. نراه، بعد قليلٍ من الوقت يطرق الباب ويدخل.


- مثل ثان

‌ب- هذا ما أردت قوله تماما

شخصٌ ما يريد أن يقول كلمة حول مسألة معينة مطروحة، ما إن يبادر في الكلام حتى يسبقه إليه آخر ويقول الكلمة عينها.

- مثل ثالث

‌ج- كيف عرفت ماذا أغنّي

إثنان يسيران معاً، أحدهما يغنّي أغنية ما بطريقة صامتة، عندما يصل الى مقطعٍ معيَّن من الاغنية، يغنِّيها الآخر بصوتٍ عالٍ دون علمٍ منه أن صاحبه يغنِّي نفس المقطع، لكن في قلبه.

- مثل رابع

‌د- أخبروني الحقيقة عن إبني!

أيضاً، أمثالنا الشعبية تقول: "الله يستر من إحساس الأم". وكثيراً ما نرى الأم تشعر بالإنقباض، أو الخوف من حدوث مكروه، وبعد وقتٍ قليل، يصلها خبرٌ سيّئ: توفّى زوجك، أو تعرَّض ابنك لحادثٍ خطير…


يتأثَّر التخاطر تأثُّراً مباشَراً بالعلاقة بين الاشخاص. إذا كانت العلاقة بين الاشخاص بسيطة أو سطحية، قد يكون التخاطر سطحياً وقد لا يكون، أما إذا كانت العلاقة بينهم عميقة يكونُ التخاطر أعمق، ويصل إلى أوجِّه إذا كانت العلاقة عاطفيّة

حميمة.


التلبثانى.. علم ليس بالسهل الوصول إلى درجة الإتقان فيه ..

فهو يعتمد على الرياضة الدؤبة والعمل المستمر ..


كبداية تحتاج إلى تنظيم عقلك وكيفية تفكيرك ..


سأضع تمرين أولي يجب عمله .كبداية ..

ثم يتبعه تمرين آخر من المفترض ان تعمله بعد الإحساس أنك قد وصلت إلى درجة عالية من الإتقان في التمرين الأول


------------------

التمرين الأول

-------------------

إجلس في غرفة هادئة ،متجها نحو الشمال ، تنفس بعمق شديد ، وبهدوء نفسا مده وقته الى 10 ثواني ..

إكتم نفسك بالداخل .. لمدة 10 ثواني

أخرج نفسك بهدوء شديد في مدة 10 ثواني ..

كرر هذه العملية 10 مرات ..

بعدها ..


إغمض عينيك ..

أبعد كل الأفكار والذكريات ..

صفي ذهنك ..

تخيل صورة واحدة فقط .. وكأنك أمام بحيرة هادئة .. ماؤها من نور ..

تخيل الماء منيرا .. جميلا ..

الآن أرمي نفسك بداخل الماء .. وأنت تسبح فيه .. وبعد فترة ..

تخيل أن الكثير من الناس يأتون ويسبحون في الماء معك ..

ملاحظة ( لو تريد أن تعمل التمرين من أجل شخص واحد فقط .. تخيله هو فقط يسبح معك ، أما لو كنت تريد الوصول

الى مرحلة التخاطر العام ، تخيل أن أناسا كثيرين يسبحون معك .. وهناك طيور وحيوانات وأسماك بل وحتى أرواح )

ركز على هذه الصورة ,, وكرر تخيلها .. واضف بعض الأحداث الجميلة من عندك ..

وذلك حتى نصف ساعة ..


بعد ذلك إخلد للنوم .. من غير ان تفكر في اي شئ آخر ..

-------------------------

هذا التمرين إعمله كل ليلة قبل النوم .. بعد عدة ايام من المثابرة ..

تبدأ ترى أشياء عجيبة وتبدأ بتفعيل شاشة الحاسة الداخلية عندك ..

حيث من الممكن ان ترى ألوانا و أنوارا في البداية ..

بعد فترة من الزمن .. تبدا ترى الصور الحقيقة للمناظر التي تتخيلها ..

مما يعني أنك بدات تنجح ..





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
باراسيكولوجى - عالم الرعب والغرائب - السحر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» جميع انواع و مصطلحات باراسيكولوجى
» سأل عالم تلميذه: منذ متي صحبتني؟
» صلاة لفك السحر
» تحصينات هامة لكل من يريد دخول عالم الروحانيات
» طريقة قوية لفك السحر

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كهف الاسرار اسرار الحكماء وعلوم القدماء للعلوم الروحانية والفلكية  :: القسم العام :: كهف التنميه الذاتيه وعلوم الباراسيكولوجي-
انتقل الى: